السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

لماذا استيقظ العرب ؟

0 تصويتات
سُئل سبتمبر 15، 2015 في تصنيف مواضيع عامة بواسطة طويلة العنق (157,220 نقاط)
المشروع النووي الاسرائيلي يعود لعام 1958م .. لماذا استيقظ العرب عام 2010م بمشروع عملي مفاجئ يطالب اسرائيل بتفتيش منشآتها واخلاء المنطقة من السلاح النووي؟ ولماذا وافقت سورية على تفتيش منشأة عسكرية مشكوك بنوويتها دمرتها اسرائيل ؟ اين العرب من البقظة ؟ اين العرب من حلم تموز العراقي سابقاً ؟ لماذا القرارات الدولية تُلزم العرب سريعاً رغم تعددهم ووجود منظماتهم كجامعة الدول العربية والمؤتمر الاسلامي  واسرائيل رغم تفردها بالمنطقة غير ملزمة ؟ اليس نفط العرب سلاح وقاية في مثل هذه المواقف؟ هل فعلاً استشعر العرب بالخطر الصهيوني النووي متأخراً ام المقصود الخطر الايراني النووي مؤخراً ؟ هل تعتقد ان العرب يمكن ان يقدموا مشروعاً مشابهاً ضد ايران ؟ هل سيتفقوا ؟ وهل سيُقبل ؟ هل هو تمهيد لفتح سباق تسلح نووي بالمنطقة العربية برعاية غربية لاحداث التوزان ؟ ومع من التوازن؟ من ترشح عربياً ليمتلك السلاح النووي ؟
تحديث للسؤال برقم 1
شهرياااااار : شكرا لمرورك الاول ولعهدك بالعودة ثانياً انتظرك على احر من الجمر بالنسبة لقرار الموافقة السوري على التفتيش لا تندهش منه وانا تعمدت ان اثير تلك النقطة في نسق السؤال .. لاميز ما بين الموقف السوري وما بين الموقف السوري العربي .. فعندما تكون المواجهة منفردة تصبح اضعف من ان تواجه . بالنسبة لمفاعل تموز العراقي بغض النظر عن بطل فكرته هو بالنهاية حلم للشعوب العربية وفائدة لها . ولكن هل يمكن ان يقتنع الزعماء العرب ؟
تحديث للسؤال برقم 2
تتبغدد علينا : شكرا للمرور الكريم .... والاضافة السياسة المتمحصة والدقيقة ... نتائج اليقظة ستكون نظرية اكثرمن كونها عملية>>> صحيح اتفق ولا اختلف الموافقة على التفتيش هي بداية الخطأ>> لما لا نقول اثبات حسن نية ؟؟ ولحصر المعتدي بالزاوية ( اسرائيل البغيضة) حلم تموز العراقي سابقاً ... انسى >>> لا نمتلك الا تجاوز الماضي .. قد يكون المستقبل واعد و افضل ..وانا التمس مع مرور الايام ان الحال افضل . استشعر الصهاينة بالخطر الايراني النووي عليهم فاستخدموا كارت اسمه العرب >>> للاسف ان يكون مصيرنا اوراق لعب. لا أحد ..لأن الامكانيات مجتمعة لم تتوفر في اي دولة عربية >> هي متوفرة ولكنها تحتاج كما قلتِ الى قرار مستقل.
تحديث للسؤال برقم 3
شهرياااااار : تواجد العرب علي الساحات الدوليه يعتبر عبأ ثقيل >> والمفارقة عبأ لا وزن ولا قيمة له .. ياللعجب !!! للاسف وجود النفط ،، هو بؤره سوداء في تاريخنا >> اشاطرك الاسى والاسف اعجبني الموقف الايراني في التسلح بنفس سلاح العدو ،، واصبحت كالاسد>> لانها بامتياز من صنعهم التسلح النووي قد افتتح مزاده>> ستكون تحت اعين الغرب حتماً وبادارة الغرب .. وكبسة الزر بيد الغرب " صراع الاخوه " !!!! >> لقد احسست بمرارة الطعنة قبل ان تنغرس ..
تحديث للسؤال برقم 4
syar : اسمح لي ان اشكرك اولاً وان اطلق على اصرارك الانساني بمعارضة السلاح النووي " صديق الانسان والبيئة"
...