السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

عمر ملقوgوgوgف

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 9، 2015 في تصنيف الإجابة على الأسئلة بواسطة رزان (160,640 نقاط)

من تدخل فيما لايعنيه لقى شيئ لايرضيه
البخاري
باب ما كان النبي صلى الله عليه وسلم يتجوز من اللباس والبسط
5505 حدثنا سليمان بن حرب حدثنا حماد بن زيد عن يحيى بن سعيد عن عبيد بن حنين عن ابن عباس رضي الله عنهما قال لبثت سنة وأنا أريد أن أسأل عمر عن المرأتين اللتين تظاهرتا على النبي صلى الله عليه و(واله )سلم
فجعلت أهابه فنزل يوما منزلا فدخل الأراك فلما خرج سألته فقال عائشة وحفصة ثم قال كنا في الجاهلية لا نعد النساء شيئا فلما جاء الإسلام وذكرهن الله رأينا لهن بذلك علينا حقا من غير أن ندخلهن في شيء من
أمورنا وكان بيني وبين امرأتي كلام فأغلظت لي فقلت لها وإنك لهناك قالت تقول هذا لي وابنتك تؤذي النبي صلى الله عليه(واله) وسلم فأتيت حفصة فقلت لها إني أحذرك أن تعصي الله ورسوله وتقدمت إليها في أذاه
 ((   فأتيت أم سلمة فقلت لها فقالت أعجب منك يا عمر قد دخلت في أمورنا فلم يبق إلا أن تدخل بين رسول الله صلى الله عليه (واله)وسلم وأزواجه))   فرددت وكان رجل من الأنصار إذا غاب عن رسول
الله صلى الله عليه وسلم وشهدته أتيته بما يكون وإذا غبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وشهد أتاني بما يكون من رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان من حول رسول الله صلى الله عليه و(واله)سلم قد استقام له
فلم يبق إلا ملك غسان بالشأم كنا نخاف أن يأتينا فما شعرت إلا بالأنصاري وهو يقول إنه قد حدث أمر قلت له وما هو أجاء الغساني قال أعظم من ذاك طلق رسول الله صلى الله عليه(واله) وسلم نساءه فجئت فإذا البكاء
من حجرهن كلها وإذا النبي صلى الله عليه(واله) وسلم قد صعد في مشربة له وعلى باب المشربة وصيف فأتيته فقلت استأذن لي فأذن لي فدخلت فإذا النبي صلى الله عليه(واله) وسلم على حصير قد أثر في جنبه وتحت رأسه
مرفقة من أدم حشوها ليف وإذا أهب معلقة وقرظ فذكرت الذي قلت لحفصة وأم سلمة والذي ردت علي أم سلمة فضحك رسول الله صلى الله عليه وسلم فلبث تسعا وعشرين ليلة ثم نزل

10 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 5، 2015 بواسطة آلاء (154,760 نقاط)
 
أفضل إجابة
وهل يوجد صفة سيئة لا توجد في عمر !
وأكيد ابنته مثله تؤذي الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وتنزل فيها وفي عائشة
الآية التي تذمهما وتدينهم من فوق سبع سماوات وأذيتهم له أفظع من أذية
المشركين ولذلك شبههما الله بزوجتي النبي نوح والنبي لوط عليهما السلام
حتى أم حفصة تعترف بأن ابنتها آذت رسول الله فهذه هي التربية التي تأتي من
أب كعمر الذي إتهم رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بالهذيان وقال "ماله أهجر "
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 14، 2015 بواسطة شجر طيب (154,830 نقاط)
الشيعة لا يبتون الإسلام بصلة
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 15، 2015 بواسطة أسيل (155,710 نقاط)
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِّلَّذِينَ آمَنُوا اِمْرَأَةَ فِرْعَوْنَ إِذْ قَالَتْ رَبِّ ابْنِ لِي عِندَكَ بَيْتاً فِي الْجَنَّةِ وَنَجِّنِي مِن فِرْعَوْنَ وَعَمَلِهِ وَنَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ
الظَّالِمِينَ }التحريم11
لمن يا الله ضربت هذا المثل؟؟؟
لِّلَّذِينَ آمَنُوا...........هذا هو قول الله تعالى
{ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلاً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا اِمْرَأَةَ نُوحٍ وَاِمْرَأَةَ لُوطٍ كَانَتَا تَحْتَ عَبْدَيْنِ مِنْ عِبَادِنَا صَالِحَيْنِ فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئاً
وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ }التحريم10
لمن ضربت هذا المثل  يا الله ؟؟؟
لِّلَّذِينَ كَفَرُوا ........هذا هو قول الله تعالى
للذين ينعقون ليل نهار وهم الرافضة الكفرة
الذين يشنعون ليل نهار على زوجة الرسول صلى الله عليه وسلم
الله تعالى ضرب لكم هذا المثل يا ايها الكفار
لذا تنبحون ليل نهار  وتنسون انكم انتم الكفار المضروب لهم المثل
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 16، 2015 بواسطة أشجان (149,380 نقاط)
عمر بن الخطاب مدفون بجوار الرسول صلى الله عليه وسلم
ويكفيه فخرا انه صاحبه فى الحياة وفى الممات
طيب سرال يا رافضة يا اولاد المتعة
واراكم ستهربون من الاجابة عليه
حين تولى على بن ابى طالب امارة المؤمنين
لماذا لم يستخرج جثة عمر وابا بكر من قبر الرسول
صلى الله عليه وسلم اذا كانا كافرين بزعمكم  يا رافضة ؟؟؟
هل انتم اعلم من على بن ابى طالب ؟؟؟
هل على بن ابى طالب  لا يعرفهما انهما كافرين مثل زعمكم ؟؟؟
هل رضى على بنابى طالب ان تظل جثتا الكافرين فى قبر الرسول صلى الله عليه وسلم  اذا كانا كافرين بزعمكم يا رافضة ؟؟؟
هيا جاوبوا على تلك الاسئلة  ولا تهربون
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 19، 2015 بواسطة قريبة من القلوب (160,650 نقاط)
السؤال الأول:للرافضة؟؟؟؟؟ امازلتم لم تستيحون امازلتم معاندين و مكابرين؟؟؟؟
تبدأ سورة التحريم بكلام من الله تعالي للرسول محمد صلي الله عليه وسلم قائلا له الله تعالي ما يلي: (( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبتَغِي مَرضَاةَ أَزوَاجِكَ
وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ... ))
والسؤال هو ما يلي: فهل ما ينطبق علي السيدة عائشة والسيدة حفصة رضي الله عنهما في سورة التحريم من وجهة نظر الشيعة ينطبق أيضا علي الرسول محمد صلي الله عليه وسلم أيضا ومن نفس وجهة نظر الشيعة حيث أن الله
تعالي قال للرسول لم تحرم ما أحله الله لك؟ فهل الرسول صلى الله عليه و سلم يحرم ما يحله الله تعالي أم ماذا؟ أم أن الآيات خاصة بعائشة وحفصة رضي الله عنهما  فقط مع العلم بأن أول آية في سورة التحريم
تبدأ بكلام موجهة من الله تعالي للرسول محمد عليه الصلاة والسلام؟ أم أن الله تعالي يوجه عبده ورسوله محمد صلي الله عليه وسلم كما أنه تعالي يوجه أمته عائشة وأمته حفصة رضي اله عنهما  للصواب فقط لا
غير ويعلهما بتحريم إفشاء سر الرسول صلي الله عليه وسلم؟
السؤال الثاني:للرافضة؟؟؟؟؟ امازلتم لم تستيحون امازلتم معاندين و مكابرين؟؟؟؟
قال الله تعالى لكل من السيدة عائشة والسيدة حفصة رضي الله عنهما في سورة التحريم ما يلي: (( إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَد صَغَت قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَولَاهُ
وَجِبرِيلُ وَصَالِحُ المُؤمِنِينَ وَالمَلَائِكَةُ بَعدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ عَسَى رَبُّهُ إِن طَلَّقَكُنَّ أَن يُبدِلَهُ أَزوَاجًا خَيرًا مِّنكُنَّ مُسلِمَاتٍ مُّؤمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ
سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبكَارًا ))
والسؤال هو ما يلي: قال الله تعالي لكل من السيدة عائشة والسيدة حفصة رضي الله عنهما  (( إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَد صَغَت قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَولَاهُ
وَجِبرِيلُ وَصَالِحُ المُؤمِنِينَ وَالمَلَائِكَةُ بَعدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ )) ... وهذه <إن >الشرطية أي إن لم تتوبا وإن تظاهرا عليه فسيقع جواب الشرط وهو أن الرسول صلى الله عليه وسلم  سوف
يطلقكما وسوف يبدله الله تعالى أزواجا لهن صفات كذا وكذا وكذا وكذا وكذا وأبكارا.... فهل وقع جواب <<الشرط >>في هذه الآية؟ أي هل طلق الرسول صلى الله عليه و سلم السيدة عائشة والسيدة حفصة رضي
الله عنهما؟ وهل أبدله الله تعالى بزوجات بكر غير السيدة عائشة رضي الله عنها حيث أن السيدة عائشة رضي الله عنها  هي الزوجة البكر الوحيدة التي تزوجها الرسول صلى الله عليه وسلم؟؟؟
فطالما أن جواب <<الشرط >>لم يقع أفلا يدل هذا بأن <<الشرط >>لم يقع أصلا؟؟؟؟
فالله تعالى يقول لهما إن لم تتوبا وإن تتظاهرا عليه فسيطبقكما الرسول صلى الله عليه و سلم وسوف يبدله الله أزواجا غيركما أبكارا... ولكن الرسول صلى الله عليه و سلم لم يطلقهما ولم يبدله ببكر غير عائشة رضي
الله عنها ألا يدل هذا بأن الشرط أساسا لم يحصل وبأنهما تابتا ولم تتظاهرا عليه فبالتالي فإن جواب _-الشرط -_لم يقع فلم يطلقهما الرسول صلى الله عليه و سلم ولم تكن له زوجة بكرا غير السيدة عائشة رضي الله
عنها؟
السؤال الثالث:للرافضة؟؟؟؟؟ امازلتم لم تستيحون امازلتم معاندين و مكابرين؟؟؟؟
هل قول الله تعالى ما يلي: (( عَسَى رَبُّهُ إِن طَلَّقَكُنَّ أَن يُبدِلَهُ أَزوَاجًا خَيرًا مِّنكُنَّ مُسلِمَاتٍ مُّؤمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبكَارًا )) كان
موجها للسيدة عائشة والسيدة حفصة رضي الله عنهما فقط أم لجميع أمهات المؤمني رضي الله عنهن؟ لو كانت هذه الآية موجهة لعائشة وحفصة رضي الله عنهما فقط فلماذا جاءت بالجمع المؤنث بقوله تعالى (طلقكن " ولم
تأتي بالمثني " طلقكما " كما قال لهما الله تعالي " تتوبا " و " قلوبكما " و" تظاهرا "؟ فلو لاحظتم بأن الله تعالي ثني بحفصة وعائشة قائلا " تتوبا " و " قلوبكما " و " تظاهرا " ولكنه في آية التطليق جاءت
بالجمع المؤنث " طلقكن "... فكيف تكون عائشة وحفصة رضي الله  عنهما فقط المقصودتان في هذه الآية والله تعالى استخدم جمع المؤنث فيها؟ فلماذا لم يقل الله تعالي " طلقكما " بدلا من " طلقكن "؟
السؤال الرابع:للرافضة؟؟؟؟؟ امازلتم لم تستيحون امازلتم معاندين و مكابرين؟؟؟؟
لو كانت هذه الآية دليلا علي سوء عائشة وحفصة رضي الله عنهما ودليلا علي أنهما مثل زوجات نوح ولوط, فلماذا يذهب الرسول - صلي الله عليه وسلم - في مرضه الأخير عند السيدة عائشة رضي الله عنها بالذات ويدفن
عندها هي بالذات؟اجيبوا إن كنتم تفهمون حقاً للغة العربية
هيا اجيبي يا سيدة الرافضة الاولى يا ~~الدين مجاملة~~و السؤال لك يا ~~زي الناس~~؟؟؟؟؟
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 27، 2015 بواسطة شذى (156,800 نقاط)
انبح  
  فعمر مدفون مع النبي عز و جل فهل يرضى الله على نبيه أن يدفن  مع  غير الصالحين  يا خنزير
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 28، 2015 بواسطة تيم (154,510 نقاط)
من هم الشيعة ومال الفرق بينهم وبين الرافضة؟ وما الفرق بينهم وبين أهل السنة ؟
**********************************************
بسم الله الرحمن الرحيم ولا عدوان إلا على الظالمين والصلاة والسلام الأتمان الأكملان على سيد الأنبياء والمرسلين سيدنا ومولانا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم إلى يوم الدين آمين
وبعـــد
((مقدمة))
أكتب مقالتي هذه لتوعية القارئ الكريم بأهم الفروق بيننا نحن أهل السنة والجماعة (الفرقة المنصورة الناجية بإذن الله تعالى) وبين فرق الروافض، الذين سعوا جاهدين في محاولة تذويب الفروق بيننا وطمس حقيقتها
حتى لا يشعر الإنسان البسيط والعامي بها فيذوب معهم في معتقاداتهم ظانا أنها من الإسلام في شيء ..
وموضوعي هذا سيسلط الضوء - بإذن الله تعالى - على أهم العقائد التي ينادي بها هؤلاء، والتي هي محور دينهم وأساسه، وسأعرضها بطريقة ميسرة ومختصرة حتى يتسنى للقارئ الكريم أن يقارن بينها وبين ما عنده وما عند
الفرقة المنصورة الناجية بإذن الله تعالى ..
بسم الله الرحمن الرحيم
قبل البدء في سرد هذه العقائد الباطلة، لابد أن أعطي نبذة ولو مختصرة على مفهوم الرافضة وأصله،.
من هم الرافضة؟ :
الرافضة كمصطلح ظهر في عهد االخليفة الأموي هشام بن عبد الملك، وذلك حين طلب يوسف بن عمر الثقفي من الحكم بن الصلت وهو في الكوفة أن يقاتل زيداً بن الحسين بن علي رحمه الله تعالى ، ففعل...
ولما خرج جيش زيد بن الحسين بن علي رحمه اله لقتال الثقفي استوقفه بعض جنوده الكوفيين، فسألوه عن رأيه في أبي بكر وعمر،، فقال زيد قولته الشهيرة : إني لا أقول فيهما إلا خيرا وما سمعت أبي يقول فيهما إلا
خيرا وإنما خرجت على بني أمية الذين قاتلوا جدي الحسين وأغاروا على المدينة يوم الحرة ثم رموا بيت الله بحجر المنجنيق والنار، ففارقوه عند ذلك حتى قال لهم: رفضتموني! ومن يومئذ سموا رافضة...
منذ ذلك العصر ظهر مصطلح الروافض وأطلق على الكوفيين الذي تعصبوا ضد الخليفتين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما...
من هم الشيعة ؟:
أما الشيعة كمصطلح عام فظهر في أواخر عهد الخليفة الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه حين خرج رجل يهودي يدعي ابن سبإ وكان يلقب بابن السوداء، وهو يهودي نزح من اليمن إلى المدينة : أضمر اليهودية وادعى
الإسلام، كلن له من حلاوة اللسان وطلاقته ومنطقه أن تبعه أكثر الجهال انذاك.
وكان أول من نادى بالإمامة والوصاية والرجعة وغيرها من العقائد الباطلة..
بعد هذا التعريف البسيط لا بأس أن أعرج على إيضاح بعض الفروقات بين مصطلح الشيعة كمصطلح عام والرافضة كمصطلح خاص :
الشيعة كمصطلح عام هم فرقة من الناس ظهرت - كما أسلفت - بظهور اليهودي ابن سبأ ، الذي كان أول واضع لحجر الأساس للدين الرافضي : ومنه تفرقت فرق كثيرة فاقت المئة فرقة : كلها يكفر الآخر وكلها يطعن في بعضها
ويفسقه..
ما هي أهم فرق الروافض ؟:
والروافض بدورهم لم يسلموا من التفسخ والتفرق : فتشعبت هذه الفرقة إلى 15 فرقة - تكفر يعضها البعض أيضا - منها الإمامية : وهذه الفرق هي :
1 - المحمدية 2 - الباقرية 3 - النواسية 4 - الشميطية 5 - العمارية 6 - الاسماعيلية 7 - المباركية 8 - الموسوية 9 - القطعية 10 - الهشامية (المجسمة) 11 - الزرارية (اتباع زرارة بن أعين) 12 - الكاملية 13-
اليونسية 14 - الشيطانية (اتباع شيطان الطاق) 15 ثم الامامية الاثني عشرية ...
//
الآن نرجع إلى الفروق العقدية بين هذه الفرق وبين الفرقة المنصورة الناجية بإذن الله تعالى (فرقة أهل السنة والجماعة) :
الفروق العقدية بيننا وبينهم عظيمة وجسيمة جدااا:
1) - اعتقادهم في القرآن الكريم :
مع أن القرآن هو المصدر الأول للتشريع عند المسلمين إلا أننا نفاجأ أن كثيرا من علماء الروافض يصرحون يأنه قد ترعض للتحريف والتبديل ، رغم أن الله تعالى قد وعد بحفظه من التحريف بنفسه ..
والأدلة كثيرة جدا لا يسع المجال لذكرها كلها بل سأقتصر على واحد منها فقط :
أقول: إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل النبي صلى الله عليه وآله وسلم باختلاف القرآن وما أحدثه بعضهم فيه من الحذف والنقصان، فأما القول في التأليف، فالموجود يقضي فيه بتقديم المتأخر وتأخير
المتقدم ... وأما النقصان، فإن العقول لا تحيله ولا تمنع من وقوعه، وقد امتحنت مقالة من ادعاه، وكلمت عليه المعتزلة وغيرهم فلم أظفر منهم بحجة اعتمدها في فساده ... وأما الزيادة فيه فمقطوع على فسادها من
وجه ويجوز صحتها من وجه ... ولست أقطع على كون ذلك، بل أميل إلى عدمه وسلامة القرآن عنه وهذا المذهب خلاف ما سمعناه من بني نوبخت رحمهم الله من الزيادة في القرآن والنقصان فيه. وقد ذهب إليه جماعة من متكلمي
الإمامية وأهل الفقه منهم والاعتبار.
أوائل المقالات ص 93
2) - عقيدة الشرك بالله:
وهذه نماذج فقط :
1- قال الامام الصادق (ع): ان الدنيا والاخرة للامام يضعها حيث يشاء ويدفعها الى من يشاء.
أصول الكافي ص259-طبعة الهند.
2- قال علي (ع): انا الاول وانا الآخر وانا الظاهر وانا الباطن وانا وارث الارض.
رجال الكشي ص 138-طبعة الهند.
3- قال الامام الصادق (ع): ان رب الارض هو الامام فحين يخرج الامام يكفي نوره ولا يفتقر الناس الى الشمس والقمر.
ترجمة مقبول أحمد ص339 أصل العبارة في اللغة الأردوية ونقلنا إلى العربية بكل أمانة.
4- قال الامام الباقر (ع): نحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه ويده المبسوطة بالرحمة على عباده.
أصول الكافي ص83. و84
3) - عقيدة تكفير المخالفين :
تصدح كتب الروافض بروايات تكفير من خالف نهجهم ولم يؤمن بإمامتهم وولايتهم المزعومتين ، وقد أشرت في البداية إلى أنهم يكفرون بعضهم البعض، فما بالك بمن يخالفهم في العقيدة !!
كفروا أبا بكر وعمر وكفروا من يتولاهما
وكفرو ا من ترك الإمامة والولاية والوصاية المزعومة
كفروا من لم يتبرأ من الصحابة رضوان الله عليهم.
وكتبهم تشهد على ذلك
4 ) - عقيدة البداء:
هذه العقيدة التي لا يمكن وصفها إلا بأنها طعن صريح في الله تعالى وفي مطلق علمه بالأشياء: والبداء يستلزم سبق الجهل وحدوث العلم وكلاهما محال على الله عز وجل فإن علمه تعالى أزلي وأبدي لقوله تعالى:
وَعِندَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لاَ يَعْلَمُهَا إِلاَّ هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِن وَرَقَةٍ إِلاَّ يَعْلَمُهَا وَلاَ حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلاَ رَطْبٍ
وَلاَ يَابِسٍ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ [الأنعام : 59]
5) - عقيدة عصمة الأئمة الاثني عشر :
جاء عن الكليني : قال الإمام جعفر الصادق: نحن خزان علم الله نحن تراجمة أمر الله نحن قوم معصومون-أمر الله تعالى بطاعتنا ونهى عن معصيتنا ونحن حجة الله البالغة على من دون السماء وفوق الأرض.
أصول الكافي كتاب الحجة ص165
ونقل الكليني أيضا: قال الإمام محمد الباقر: إنما يأتي بالأمر من الله تعالى في ليالي القدر إلى النبي وإلى الأوصياء: افعل كذا وكذا الأمر قد كانوا علموه أمره كيف يعملون فيه .
المرجع السابق ص154
الشيعة اخترعوا معنى الإمامة من عند أنفسهم حيث جعلوا الإمام معصوما مثل أنبياء الله وجعلوه عالما للغيب وأوردوا لتأييد أهدافهم هذه روايات موضوعة افتراء وكذبا والحق أن الإمام يكون بمعنى القدوة مطلقا،
وهذا اللفظ يطلق على المؤمن والكافر-كقوله تعالى ((إني جاعلك للناس إماما)) وكقوله تعالى: ((ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما)) وكقوله تعالى: ((فقاتلوا أئمة الكفر)) وقوله
تعالى ((جعلناهم أئمة يدعون إلى النار)).
فهذه الكلمة لا تقتضي العصمة ولا علم الغيب ولا التصرف في الأمور وليس عندهم حجة شرعية تثبت لهم هذه الصفات التي أثبتوها للإمام، نعم إن كتاب الله أثبت المراتب الأربعة المذكورة في قوله تعالى: ((من يطع
الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا)) فليس في هذه المراتب الأربعة منصب الإمامة الذي اخترعه الشيعة وجعلوه أساس مذهبهم مع أن عليا وآله
رضي الله عنهم ينكرون بشدة كون الإمام بمعنى أنه (مفترض الطاعة أو المعصوم) فإنه لما أراد الناس بيعة علي رضي الله عنه بعد شهادة عثمان (وقالوا مد يدك نبايعك على خلافتك فقال: دعوني والتمسوا غيري وإن
تركتموني فأنا كأحدكم، ولعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم وأنا لكم وزيرا خير لكم مني أميرا) .
وهذا منقول في نهج البلاغة وهو من مراجع الشيعة التي يعتمدون عليها.
فلو كانت إمامته من عند الله لما اعتذر هذه العذرة، فإن الإمامة المنصوصة من الله واجبة الإطاعة للإمام ولرعيته وهكذا فوض الحسن رضي الله عنه الإمامة لمعاوية رضي الله تعالى عنهما وبايع على يده وكذلك بايع
الحسين على يد معاوية رضي الله عنهما .
نهج البلاغة الجزء الأول ص 183.
فلو كان الحسن والحسين رضي الله تعالى عنهما إمامين منصوصين من الله تعالى لما بايعا معاوية رضي الله عنه ولما فوضا الأمر إليه.
6) - عقيدة إهانة النبي صلى الله عليه وسلم وإهانة ال بيته رضي الله عنهم :
وإليك نماذج:
يزعم النعماني أن النبي صلى الله عليه وسلم سيبايع المهدي بعد خروجه ، ثم يبايعه علي رضي الله ع
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 29، 2015 بواسطة يامن (155,700 نقاط)
رضي الله عنك ياااعمر يامن مرغت انوف الروافض
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 29، 2015 بواسطة رامز (146,170 نقاط)
إحترمي نفسك يا زي إبليس
على الأقل بينوا أنكم تتبعون المعصوم الذي أثنى عليه و بايعه و زوجه إبنته
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 1، 2015 بواسطة أوس (153,660 نقاط)
الملقوف هو من يحشر خيشومه بين النبي صلى الله عليه وسلم وأزواجه بسوء كما تفعلون أنتم
وإن كان عمر رضي الله عنه قد تدخل فتدخله لمصلحة وسد مفسدة ، يعني محضر خير ..
والحديث الذي أردت خير مثال، وهو في صالح الفاروق عمر رضي الله عنه ، عكس ما تشتهين تماما..
أما أنتم فتدخلكم من أجل الاساءة لا شيء غير الاساءة للرسول صلى الله عليه وسلم ولأزواجه رضي الله عنهن
وكأنكم أعلم بحالهن من بعلهن رسول الله صلى الله عليه وسلم !!!
...