السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة نرجو من جميع الاعضاء اللتزام بقوانين المنتدى وعدم نشر برنامج او فلم او اغنية او اي شئ له حقوق ملكية كما يمنع نشر السيريالات والكراكات للبرامج ومن يخالف تلك التعليمات سيتم حظر حسابة للابد والسلام عليكم ورحمة الله

مفاجأة لك : من موقع الأنبا تكلا : شجرة البكا نوع من الشجر موجود بالقرب من مكة المكرمة ، ووادى البكاء موقع جغرافى

0 تصويتات
سُئل أكتوبر 26، 2015 في تصنيف الإجابة على الأسئلة بواسطة فادي (162,910 نقاط)
قمت بالرد على أحد أسئلتى  والتى أتعجب فيها من عنادكم وعدم اعترافكم بالحقيقة الواضحة فى مزور 84 عن وادى بكة
وحاول الرد الذى قمت بنقله أن يوهم القارئ استحالة أن يكون ((وادى البكاء حسب ترجمتكم)) هو مكة عن طريق استخدام سفر صموئيل 2 وبه ورد مسمى ((أشجار البكا)) ويحدد المكان الذى دار به الحرب بين سيدنا داود
وبين الفلسطنيين
ولكن غاب عنكم أشياء هامة جدا :-
1- مزمور 84 يتحدث عن اسم وادى ولكن سفر صموئيل 2 يتحدث عن اسم شجر
2- من موقع الأنبا تكلا وهذا هو الرابط :-
http://st-takla.org/Full-Free-Coptic-Books/FreeCopticBooks-002-Holy-Arabic-Bible-Dictionary/13_SH/SH_054.html
يقول الموقع فى تعريفه لشجر البكا :-
((ربما يقصد به شجر البلسم أو ما يشبهه. ففي بلاد العرب، قرب مكة شجر بهذا الاسم. يشبه شجر البلسم أو البلسان، وله عصارة بيضاء لاسعة. وقد سمى شجر البُكا، نسبة لن تلك الأشجار تنضج بالصموغ، أو نسبة لقطرات
الندى التي تقع عليه.))
يا اخوانى ان شجر البكا نوع من الشجر موجود(( قرب مكة المكرمة))
هذا هو ما يقوله الموقع
3- قال الموقع ان هذا الشجر موجود فى(( وادى  الرفائين))
لاحظوا معى يا جماعة ان الوادى الموجود بالقرب من أورشليم والمشار اليه فى صموئيل 2 هو ((وادى الرفائيين)) وليس ((وادى البكاء)) أو ((وادى بكة))
وفى صموئيل 2 قال عن اسم الشجر ولكنه لم يقول أن اسم الوادى المقصود فى هذا السفر هو نفسه وادى بكة  لأن هذا الوادى اسمه وادى الرفائيين
أما فى مزمور 84 فهو يتكلم عن وادى ((اسمه)) ، ((وادى بكة)) يعنى وادى مختلف عن المكان الذى حارب فيه سيدنا داود الفلسطنيين
وفى نفس الوقت هو وادى به شجر البكا
فمن هو الوادى الذى به شجر البكا وفى نفس الوقت ليس اسمه وادى الرفائيين ولكن اسمه (وادى بكة))
انه مكة المكرمة
4- الموقع يقول أن وادى البكاء المذكور فى مزمور 84 هو بقعة جغرافية
5- شاهدوا نسخة الملك جيمس الدقيقة وكيف فرقت بين ((وادى بكة)) المذكور فى مزمور 84 وبين اشجار فى سفر صموئيل 2 :-
نرى نسخة الملك جيمس لمزمور 84 :-
Who passing through the(( valley of Baca)) make it a well; the rain also filleth the pools.
والأن نرى نسخة الملك جيمس للعدد من سفر صموئيل 2 :-
: And when David enquired of the LORD, he said, Thou shalt not go up; but fetch a compass behind them, and come upon them over against(( the mulberry trees)).
فاذا كانت هى نفسها الكلمة فلماذا تختلف الترجمة ؟؟؟!!!!!!!!!!!!
انها اختلفت لأنهما مكانان مختلفان
6- والأن نرى النص العبرى لنعرف الاختلاف :-
فى النص العبرى :-
المزمور 84 :-
עֹבְרֵ֤י׀ בְּעֵ֣מֶק הַ֭בָּכָא מַעְיָ֣ן יְשִׁית֑וּהוּ גַּם־בְּ֝רָכֹ֗ות יַעְטֶ֥ה מֹורֶֽה
الكلمة هى ((הַ֭בָּכָא))
ولكن فى صموئيل 2 الاصحاح 5 :-
וַיִּשְׁאַ֤ל דָּוִד֙ בַּֽיהוָ֔ה וַיֹּ֖אמֶר לֹ֣א תַעֲלֶ֑ה הָסֵב֙ אֶל־אַ֣חֲרֵיהֶ֔ם וּבָ֥אתָ לָהֶ֖ם מִמּ֥וּל בְּכָאִֽים׃
((בְּכָאִֽים)
7- من الواضح جدا اختلاف الكلمتين لأنه ببساطة فى صموئيل 2 يتحدث عن نوع من الشجر فى وادى الرفائيين
بينما فى مزمور 84 يتحدث عن وادى أخر اسمه ((وادى بكة)) موجود به شجر البكا
وهذا يعنى أن وادى بكة فى مزمور 84 لا يمكن أن تكون أورشليم ولكنها هى مكة المكرمة
ثانيا :-
هناك حروف فى اللغة العبرية يتم نطقها بشكل مختلف فى اللغة العربية
فمثلا ((شالوم)) بالعبرية يتم نطقها بالعربية (سلام)
يعنى مسألة النطق هى حجة واهية جدااااااا
ثالثا :-
اسم بكة هو الاسم القديم لمكة المكرمة
وقد يتم ترجمتها هكذا :- Bakkah (also transliterated Baca , Baka , 'Bakke', Bakah , Bakka , Becca , Bekka , etc.
لأن الأسماء لا يتم كتابتها بشكل  حرفي الى لغة أخرى فقد يتكم كتابتها بأكثر من صورة  الناس بذلك
وللمزيد شاهد هذا الرابط من موقع ويكيبديا الانجليزية لتعرف كيف يتم كتابة بكة :-
http://en.wikipedia.org/wiki/Bakkah
هذا بالاضافة الى تساؤلاتى التى لم يتم الاجابة عليها حتى الأن وهى فى هذه الروابط :-
http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=15bd7bb87f3d0b85&table=%2Fejabat%2Fuser%3Fuserid%3D07324423627602474367%26tab%3Dwtmtoa%26sort%3Dwsmopts%26order%3Dwsnod%26start%3D20
وهذا :-
http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=5d1832b5df13a25a&table=%2Fejabat%2Fuser%3Fuserid%3D07324423627602474367%26tab%3Dwtmtoa
تحديث للسؤال برقم 1

بدون اسم -hz‏ :-
اقرأ أشعياء 60 ، أشعياء 42 ، أشعياء 2
لتعرف أنه أكيد
1- فى أخر الأيام سيأتى الناس من كل الأمم الى بيت الرب
2- كل كباش وغنم قيدار ونبايوت (أبناء سيدنا اسماعيل وارجع الى سفر التكوين) ستكون مقبولة عند مذبح بيت الرب
3- الدعوة الحق ستبدأ من الديار التى سكنها قيدار ومنها ستنتشر الى كل الأمم

تحديث للسؤال برقم 2

بدون اسم -hz‏ :-
_________________
أولا :-
علماء الحديث عندنا ليسوا مثل علمائكم يفعلوا ما على هواهم ويقولون ما يريدون حتى ولو ناقض نصوص كتابهم ويدعوا أن الروح القدس يحل عليهم وفى الحقيقة لا يحل عليهم أى شئ (كل ما يدخل الفم لا ينجس)
ثانيا :-
لو كنت فكرت تقرأ الكلام فى ردى عن سبب أن الحديث ضعيف
ما كنت فكرت أن ترد بعد ذلك
فعندنا علم الحديث علم كبير جدا
و حتى يكون الحديث له شروط
ومن ضمن أسباب اضعاف الحديث هو أن يكون مقطوع أو أن أحد قائليه لم يعاصر أحد من الصحاية ولا سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام
وغير ذلك من الأسباب
ثالثا :-
وأيضا لو كنت فكرت أن تقرأ الكلام المكتوب فى ردى كنت عرفت ما معنى (اسناده رجال ثقات) وكنت عرفت أن هذا لا يعنى صحة حديث
واذا كنت تعلم أصلا فى علم الحديث كنت عرفت أن الاسناد شئ  غير أن يكون حديث صحيح أو لأ
رابعا :-
وأعيد الرد مرة أخرى لعلك تقرأه :-
1176 - " لا تقبحوا الوجه ; فإن ابن آدم خلق على صورة الرحمن عز وجل " .
قال الألباني في " السلسلة الضعيفة و الموضوعة " ( 3/316 ) :
ضعيف
أخرجه الآجري في " الشريعة " ( ص 315 ) و ابن خزيمة في " التوحيد " ( ص 27 )
و الطبراني في " الكبير " ( 3/206/2 ) و الدارقطني في كتاب " الصفات " ( 64/48
) و البيهقي في " الأسماء و الصفات " ( ص 291 ) من طرق عن جرير بن عبد الحميد
عن الأعمش عن حبيب بن أبي ثابت عن عطاء بن أبي رباح عن ابن عمر مرفوعا .
و هذا إسناد رجاله ثقات رجال الشيخين و لكن له أربع علل ، ذكر ابن خزيمة ثلاثة
منها فقال :
إحداها : أن الثوري قد خالف الأعمش في إسناده فأرسله الثوري و لم يقل : " عن
ابن عمر " .
و الثانية : أن الأعمش مدلس لم يذكر أنه سمعه من حبيب بن أبي ثابت .
و الثالثة : أن حبيب بن أبي ثابت أيضا مدلس لم يعلم أنه سمعه من عطاء ثم قال :
" فمعنى الخبر - إن صح من طريق النقل مسندا - أن ابن آدم خلق على الصورة التي
خلقها الرحمن حين صور آدم ثم نفخ فيه الروح " .
قلت : و العلة الرابعة : هي جرير بن عبد الحميد فإنه و إن كان ثقة كما تقدم فقد
ذكر الذهبي في ترجمته من " الميزان " أن البيهقي ذكر في " سننه " في ثلاثين
حديثا لجرير بن عبد الحميد قال :
" قد نسب في آخر عمره إلى سوء الحفظ " .
قلت : و إن مما يؤكد ذلك أنه رواه مرة عند ابن أبي عاصم ( رقم 518 ) بلفظ :
" على صورته " . لم يذكر " الرحمن " . و هذا الصحيح المحفوظ عن النبي صلى الله
عليه وسلم من الطرق الصحيحة عن أبي هريرة ، و المشار إليها آنفا .
فإذا عرفت هذا فلا فائدة كبرى من قول الهيثمي في " المجمع " ( 8/106 ) :
" رواه الطبراني و رجاله رجال الصحيح غير إسحاق بن إسماعيل الطالقاني و هو ثقة
، و فيه ضعف " .
و كذلك من قول الحافظ في " الفتح " ( 5/139 ) :
" أخرجه ابن أبي عاصم في " السنة " و الطبراني من حديث ابن عمر بإسناد رجاله
ثقات " .
لأن كون رجال الإسناد ثقاتا ليس هو كل ما يجب تحققه في السند حتى يكون صحيحا ،
بل هو شرط من الشروط الأساسية في ذلك ، بل إن تتبعي لكلمات الأئمة في الكلام
على الأحاديث قد دلني على أن قول أحدهم في حديث ما : " رجال إسناده ثقات " ،
يدل على أن الإسناد غير صحيح ، بل فيه علة و لذلك لم يصححه ، و إنما صرح بأن
رجاله ثقات فقط ، فتأمل .

تحديث للسؤال برقم 3

بدون اسم -hz‏ :-
_________________
خامسا :-
لدينا قاعدة شرعية هامة جدا
ان الحديث اذا كان متعارض مع أيات القراّن الكريم
ففى هذه الحالة نأخذ بالقراّن الكريم ولا نأخذ بالحديث
سادسا :-
اساليبكم فى احضار أحاديث ضعيفة  تحاولوا لوى أزرع معانيها لتتفق مع أفكار غير عقلانية لا تفرق معنا أى شئ أصلا
لأن أيات تكفير من يعبد المسيح واضحة جدااااااااااااااااا

4 إجابة

0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 29، 2015 بواسطة تيم (154,510 نقاط)
 
أفضل إجابة
ردا على خبيل
ههههههههههههههههههههه
كفاية اصبحت أضحوكة في جميع عضوياتك
تقول (موقع الانبا تكلا لم يؤكّد هذا بل قال " ربما ")
ربما بمعنى ان كتابك لم يذكر شيء مؤكد
ولماذا تكرر تدليسك حتى بعد الرد عليك !!!!
لهذا الحد انت مفلس
الرد على شبهة آدم على خلقة الله
أولاً :  إن هذا الحديثَ محل تدليسكم  لا يخدم المعترضين بحالٍ من الأحوال
لأنه من جهةٍ أخري تغيب عن عقولِهم  يدل على رحمتِه صلى الله عليه وسلم ، وعطفِه على الناسِ  حتى إذا اقتتلوا مع بعضِهم البعض يكون لهم صلى الله عليه وسلم ناصحًا أمينًا ،وذلك واضحٌ من قولِه صلى
الله عليه وسلم : " إذا قاتل أحدكم أخاه فليجتنب الوجه ".
قال النوويُّ - رحمه اللهُ - في شرحِه لصحيح الإمام مسلم :  قَوْله صلى الله عليه وسلم : (
( اذا قاتل أحدكم أخاه فليجتنب ) وفي رواية اذا ضرب أحدكم وفي رواية لا يلطمن الوجه وفي رواية اذا قاتل أحدكم أخاه فليجتنب الوجه فان الله خلق آدم على صورته قال العلماء هذا تصريح بالنهي عن ضرب الوجه لأنه
لطيف يجمع المحاسن وأعضاؤه نفيسة لطيفة وأكثر الادراك بها فقد يبطلها ضرب الوجه وقد ينقصها وقد يشوه الوجه والشين فيه فاحش لانه بارز ظاهر لا يمكن ستره ومتى ضربه لا يسلم من شين غالبا ويدخل في النهي اذا
ضرب زوجته أو ولده أو عبده ضرب تأديب فليجتنب
"خلق آدمَ على صورتِه" . يعنى: صورة من الصورِ التي خلقها اللهُ وصورها
كما قال  سبحانه وتعالى : (( وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلآئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ )) ( الأعراف11)
والمُصُور آدم ؛ إذا آدم على صورةِ اللهِ سبحانه وتعالى أعني أن اللهَ  هو الذي صوره على هذه الصورة التي تعد أحسن صورة في المخلوقات
قال : سبحانه وتعالى ((و لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ))  (التين4)
فإضافة الله  الصورة إليه من باب التشريف ، كأنه سبحانه وتعالى اعتنى بهذه الصورة ومن أجل ذلك  لا تضرب الوجه فتعيبه حساً ، ولا تقبحه فتقول: قبح اللهُ وجهك ، ووجه من أشبه وجهك فتعيبه معنى ، فمن
أجل أنه الصورة التي صورها الله ، وأضافها إلى نفسه تشريفاً وتكريماً ، لا تقبحها بعيب حسي ولا بعيب معنوي .
ويدل على ذلك تلك الكلمات : بيت الله
وناقة الله
وعبد الله
لأن هذه الصورة أي صورة آدم منفصلة بائنة من الله  وكل شيء أضافه الله  إلى نفسه وهو منفصل بائن عنه فهو من المخلوقات .
ولاننتسى
قول اللهَ سبحانه وتعالى ليس كمثله شيء
يقول سبحانه وتعالى عن نفسِه : (( لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ )) (الشورى 11).
أن المراد خلق آدمَ على صورته  من حيث الجملة، ومجرد كونه على صورته لا يقتضي المماثلة
والدليل قوله  : صلى الله عليه وسلم" إن أول زمرة تدخل الجنة على صورة القمر ليلة البدر، ثم الذين يلونهم على أضوء كوكب في السماء " ولا يلزم أن تكون هذه الزمرة مماثلة للقمر؛ لأن القمر أكبر من أهل
الجنة بكثير، فإنهم يدخلون الجنة طولهم ستون ذراعاً، فليسوا مثل القمر.
و يتضح مما سبق قولُه صلى الله عليه وسلم  : "خلق آدمَ على صورتِه" . يعنى: صورة من الصورِ التي خلقها اللهُ وصورها ، كما قال  سبحانه وتعالى : (( وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ
ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلآئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ )) ( الأعراف11)
والمُصُور آدم ؛ إذا آدم على صورةِ اللهِ سبحانه وتعالى أعني أن اللهَ  هو الذي صوره على هذه الصورة التي تعد أحسن صورة في المخلوقات ؛ قال : سبحانه وتعالى ((و لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ فِي
أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ))  (التين4)
فإضافة الله  الصورة إليه من باب التشريف ، كأنه سبحانه وتعالى اعتنى بهذه الصورة ومن أجل ذلك  لا تضرب الوجه فتعيبه حساً ، ولا تقبحه فتقول: قبح اللهُ وجهك ، ووجه من أشبه وجهك فتعيبه معنى ، فمن
أجل أنه الصورة التي صورها الله ، وأضافها إلى نفسه تشريفاً وتكريماً ، لا تقبحها بعيب حسي ولا بعيب معنوي . ويدل على ذلك تلك الكلمات : بيت الله ،  وناقة الله ، وعبد الله ؛ لأن هذه الصورة أي صورة
آدم منفصلة بائنة من الله  وكل شيء أضافه الله  إلى نفسه وهو منفصل بائن عنه فهو من المخلوقات .
إن العهد القديم  يذكر أن اللهَ خلقَ الإنسانَ على صورتِه
جاء ذلك في سفر التكوين إصحاح 1/26-27 وقال الله نعمل الانسان على صورتنا كشبهنا.فيتسلطون على سمك البحر وعلى طير السماء وعلى البهائم وعلى كل الارض وعلى جميع الدبابات التي تدب على الارض.».
فخلق الله الانسان على صورته.على صورة الله خلقه.ذكرا وانثى خلقهم.
إن هذه النصوص ما فهمها اليهود مثلما فهمها  المنصّرون!!
أن اللهَ شبه الإنسان ، أو أن اللهَ تجسد في إنسان ! لماذا ؟
لأن اليهودَ  يعتقدون أنهم ( المنصّرين ) وثنيون
فلو فهموا فهمهم لقالوا بألوهيةِ المسيح ، وما أرادوا قتله
هذه النصوص تشبه كلام نبينا صلى الله عليه وسلم ، والمعنى أن اللهَ سبحانه وتعالىَ خلق الإنسانَ على الصورةِ التي أحبها، واختار منها  بعض الصفاتِ لنفسهِ مع عدمِ المماثلةِ والتشبيِه ؛ فنحن نثبت
الصورةَ للهِ ،وليست الصورة بمعنى الوجه فقط .
فمثلاً :اللهُ سميع والإنسان كذلك ؛ لكن سمعُ الله ليس كسمعِ الإنسان؛ فالله  سبحانه وتعالى يسمع دبيبَ النملةِ السوداء فوق الصخرةِ الصماء في الليلةِ الظلماء سبحانه، لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ.
الحمد لله على نعمة الاسلام
0 تصويتات
تم الرد عليه أكتوبر 27، 2015 بواسطة شاهين (152,720 نقاط)
لا استطيع ارسال رسائل لاني ارسلت الحد الاقصى اليوم ..
ع.الغيم
شيء طبيعي الحديث يوجد هنالك من ضعّفه
حتى الاحاديث في البخاري دائما يوجد من يضعّفها
الحديث صحيح موجود في 4 مراجع
أنَّ اللهَ تعالى خلق آدمَ على صورةِ الرَّحمنِ
الراوي: - المحدث:ابن باز - المصدر: مجموع فتاوى ابن باز - الصفحة أو الرقم: 25/128
خلاصة حكم المحدث: صحيح
إنَّ اللهَ خلق آدمَ على صورةِ الرَّحمنِ
الراوي: - المحدث:ابن العربي - المصدر: العواصم من القواصم - الصفحة أو الرقم: 210
خلاصة حكم المحدث: رواية صحيح
لا تُقَبِّحوا الوجهَ ، فإنَّ ابنَ آدمَ خُلِق على صورةِ الرحمنِ
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:البوصيري - المصدر: إتحاف الخيرة المهرة - الصفحة أو الرقم: 6/138
خلاصة حكم المحدث: إسناده رواته ثقات
إنَّ اللَّهَ خلقَ آدمَ على صورةِ الرَّحمنِ
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:ابن حجر العسقلاني - المصدر: فتح الباري لابن حجر - الصفحة أو الرقم: 5/217
خلاصة حكم المحدث: إسناده رجاله ثقات
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 1، 2015 بواسطة ومطلب (155,130 نقاط)
موقع الانبا تكلا لم يؤكّد هذا بل قال " ربما "
0 تصويتات
تم الرد عليه نوفمبر 22، 2015 بواسطة ذات السمرة (151,370 نقاط)
رد عليك وشرح لماذا اختلفت ترجمات الاية في الرابط
http://holy-bible-1.com/articles/display-html/10157
+
انت تبحث عن شرعية لاسلامك في كتاب تقول عنه محرّف ؟
...